فورايف السعوديه نوال

منتدى متخصص في عرض ماهو جديد من كتالوجات وشرح نظام العمل وعروض
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 نصائح هامة لتجنب ضغط الحياة اليومية ...

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
نوال
Admin


عدد المساهمات : 144
تاريخ التسجيل : 23/04/2015

مُساهمةموضوع: نصائح هامة لتجنب ضغط الحياة اليومية ...   الإثنين أغسطس 03, 2015 3:06 am

للمحافظة على شكل الجسم ورشاقته وخاصة لأولئك الذين تجاوزوا سن الثلاثين، ينصح خبراء التغذية بتجنب ضغط الحياة اليومية. في هذه الجولة المصورة، نتعرف على طرق تساعدنا على تخفيف هذا الضغط.
الشاي الأخضر بدل القهوة
يحفز الكافيين في القهوة إنتاج الأدرينالين، ما يجعل المرء أكثر عصبية. لذا، يفضل شرب الشاي الأخضر. فنسبة الكافيين فيه قليلة جداً. وتبلغ نسبة الكافيين في القهوة حوالي 80 ميليغرام،وفي الشاي الأسود 40 ميليغرام. أما نسبتها في الشاي الأخضر فتبلغ 30 ميليغراماً فقط. وتساعد مضادات الأكسدة الموجودة في الشاي الأخضر على تحفيز عملية الأيض (التمثيل الغذائي) وحرق الدهون أيضاً.
تأثير ضغط الحياة اليومية على الصحة

ضغط العمل وتربية الأطفال من بين الأمور التي تجعل الكثيرين يعيشون في حالة توتر يومياً، ما يؤثر على شكل الجسم ورشاقته، خاصة بعد تجاوز سن الثلاثين.
علاقة الضغط اليومي بزيادة الوزن
حالات الضغط تدفع الغدد الكظرية إلى إنتاج المزيد من هرمون الكورتيزول، وهو ما يزيد الشهية ويساعد على تخزين الدهون. لذا، ينصح بعض خبراء التغذية بالابتعاد عن تناول المواد التي ترفع الضغط.
الأعشاب بدل الملح
الإكثار من الملح يرفع ضغط الدم، ما يزيد بدوره نسبة هرمون التوتر. لذلك، ينصح بالابتعاد عن تناول الملح واستبداله بالكثير من الأعشاب الطازجة كالمقدونس (البقدونس) مثلاً، الذي يحتوي على كميات كبيرة من فيتامين سي أيضاً.



برنامج غذائي ثابت بدل الوجبات العفوية
تناول الطعام بشكل غير منتظم يدفع المرء إلى الرغبة الشديدة في تناول الطعام، ما يزيد الضغط أثناء الأكل. وأظهرت دراسات أجريت في جامعة نوتنغهام الإنكليزية أن تحديد جدول زمني لأوقات تناول الطعام يجعل المرء يأكل بشكل أقل. ومن الأمثل ترك مدة زمنية تتراوح بين ثلاث إلى أربع ساعات بين كل وجبة ليتمكن الجسم من حرق الدهون المخزنة.
الاسترخاء بدل تناول الطعام
بعيداً عن اتباع نظام حمية خاصة، يمكن التخلص من الوزن الزائد بتعلم تقنيات الاسترخاء. فتخفيف التوتر يساعد على تخفيف الشهية. وللشعور بالاسترخاء، يجب على المرء الجلوس بوضعية القرفصاء على سجادة أو وسادة ومن ثم إغلاق العينين والتنفس بعمق والزفير ببطء عبر العد إلى العشرة وتكرار التمرين حتى يشعر المرء بالاسترخاء.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://4eveksa.forumarabia.com
 
نصائح هامة لتجنب ضغط الحياة اليومية ...
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
فورايف السعوديه نوال  :: && استراحه فورايف && :: ## القسم العام ##-
انتقل الى: